الأحد، 25 سبتمبر 2011

إمام مسجد : الفساد والخلاعة والصياعة وراء غلاء المعيشة

أورد موقع كفر ووتر الخبر التالي :-

إمام مسجد : الفساد والخلاعة والصياعة وراء غلاء المعيشة

تفاصيل الخبر :-

الزنا أصبح من السُنن المؤكدة في المجتمع

أمس 01:07 AM

كفر و وتر/الخرطوم

شن خطيب مسجد ارباب العقائد (مسجد فاروق) هجوماً عنيفاً على الإنحلال الاخلاقي والفساد الذي يعانيه المجتمع، وحمل ما أسماه (الخلاعة والصياعة) مسؤولية الضنك وشظف العيش وإرتفاع الاسعار.

وقال الشيخ عصام الدين في خطبة الجمعة أمس أن الفساد والإنحلال استشريا في المجتمع بصورة مخيفة، وإرتفاع اعداد الاطفال مجهولي الابوين.

واعتبرت أن حملات المقاطعة للسلع لن تحل الازمة والضائقة الأقتصادية ما لم يعود الناس إلى ربهم وانتقد بشدة مطالبة أحد المسؤولين للمواطنين العاجزين عن العيش في العاصمة لمغادرتها لانه لن يحل المشكلة في إشارة إلى والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر .قال: (ماهكذا تورد الابل.. فمن اين اتى هؤلاء المقيمين ولماذا جاءوا للعاصمة وإلى أين سيذهبون).

واشار عصام الدين إلى أن المجتمع انعدمت فيه قيم التكافل والتراحم التي يحث عليها الإسلام واصبحت العلاقات السائدة بينه كعلاقات الوحوش (القوي يأكل الضعيف). ولا مكان للفقراء واصحاب الحاجة فيه.

وقال: (لن ينصلح الحال دون ازالة كل الظواهر السالبة والخطيرة التي يعاني منها المجتمع ولابد من ان نراجع انفسنا جميعاً والعودة إلى الخالق عز وجل لرفع البلاء والضنك عن العباد).

نقلا ً عن : صحيفة حكايات

الرابط : اضغط كفر ووتر

ليست هناك تعليقات: